اهلا بك عزيزي الزائر نورت منتدانا اذا كنت غير مسجل نرجو منك ان تنضم الى اسرة المنتدى وتشرفنا واذا كنت بالفعل مسجل فماذا تنتظر هيا لكي تشاركنا في المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفراعنة العاشر على العالم .....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفينة الصحراء
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 33294
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: الفراعنة العاشر على العالم .....   الخميس فبراير 04, 2010 10:48 am

بعد احتلال الترتيب العاشر
نجوم الفراعنة.. بين كبار العالم
الفيفا: نتيجة التصنيف.. تؤكد زعامة الكرة المصرية
غريب: إنجاز تاريخي آخر.. إضافة إلي البطولة الأفريقي

تواصلت إنجازات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بعد حصوله علي اللقب الثالث علي التوالي لبطولة الأمم الأفريقية حيث أعلن "الفيفا" في تصنيفه عن وجود منتخبنا الوطني في المركز العاشر بين منتخبات العالم وذلك لأول مرة في تاريخه متقدماً بذلك علي العديد من منتخبات أوروبا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن التصنيف الشهري وجاءت المفاجأة السارة بدخول منتخبنا في المركز العاشر وهي المرة الأولي لمنتخب عربي.
وتقدم المنتخب الوطني للمرتبة العاشرة بعد صعوده 14 مركزاً دفعة واحدة بعد أن كان يحتل المركز 24 في آخر تصنيف للفيفا. وقد ساهم فوز المنتخب المصري في 6 مباريات في نهائيات كأس الأمم الأفريقية وكان أبرزها فوزه علي نسور نيجيريا بثلاثية وعلي أسود الكاميرون بثلاثية وعلي محاربي الصحراء الجزائريين برباعية والفوز الأغلي علي نجوم غانا بهدف في مباراة التتويج في حين لم ينل أي هزيمة أو تعادل.
أيضاً شهد التصنيف صعود المنتخب السعودي 4 مراكز ليتقدم إلي المركز 59 وهو مركز لا يليق بالكرة السعودية ولكن هو تحسن ملحوظ عن التصنيف السابق.
وصعد المنتخب المغربي في تصنيف يناير إلي المركز 65 ليتقدم مركزين بالرغم من عدم مشاركته في بطولة الأمم الأفريقية بأنجولا.
والشيء المحزن في التصنيف هو تراجع كل المنتخبات العربية حيث تراجع المنتخب الجزائري 5 مراكز بعد أن احتل المركز 31 عكس ترتيبه في التصنيف الماضي حين احتل المركز 26 وتأثر المنتخب الجزائري بنتائجه في أنجولا 2010 حيث فاز في مباراتين فقط علي ساحل العاج ومالي بينما خسرت ثلاث مباريات "مباراتين بنتيجة ثقيلة أمام مصر برباعية وأمام مالاوي بثلاثية وأمام نيجيريا بهدف وتعادل في مباراة أمام أنجولا بدون أهداف.
وأيضاً جاء تراجع المنتخب التونسي إلي المركز 59 مخيباً للآمال حيث تراجع الفريق مركزين عن آخر تصنيف والذي كان يحتل فيه المركز 57 ولكن خروج المنتخب التونسي من الدور الأول في بطولة أمم أفريقيا وفشله في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث التي لعبها كان سبباً مباشراً في ذلك حيث تعادل الفريق فيهم جميعاً.
وبالرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها العراق ولكن صعد منتخبها إلي المركز 86 ليتقدم مركزين بعد أن احتل المركز 88 في آخر تصنيف للفيفا.
واحتل المنتخب القطري المركز 89 بعد أن شهد هبوط 3 مراكز عن التصنيف السابق واحتل المنتخب الكويتي المركز 92 بعد قفزة هائلة وصلت إلي 12 مركزاً دفعة واحدة وهبط المنتخب العماني إلي المركز 93 بعد أن هبط 14 مركزاً واحتل المنتخب السوري المركز رقم 100 وهبوطه 9 مراكز لتكتمل به قائمة أفضل 100 منتخب في العالم.
وبعيداً عن هبوط المنتخبات العربية شهد التصنيف صعود المنتخبات الأفريقية السمراء خاصة التي شاركت في نهائيات الأمم الأفريقية وحققت انتصارات ساهمت في ذلك الصعود.
صعد منتخبا نيجيريا وغانا 7 مراكز دفعة واحدة حيث احتل المنتخب النيجيري الترتيب رقم 15 بعد أن احتل الترتيب 22 في التصنيف السابق وكانت نتائج الفريق في أنجولا داعماً كبيراً حيث حقق النيجيريون المركز الثالث في البطولة بعد الفوز في 4 مباريات والخسارة في مباراتين ووصل المنتخب الغاني للمباراة النهائية واحتل لقب الوصيف خلف مصر بعد أن فاز في 3 مباريات والخسارة في مباراتين ليحتل المركز 27 في ترتيب المنتخبات لشهر يناير.
أما المنتخبين الكاميروني وساحل العاج فشهدا تراجعاً في التصنيف بعد نتائجهما غير الجيدة في أمم أفريقيا والخروج من ربع النهائي ويحتل المنتخب الكاميروني الترتيب رقم 20 بعد هبوطه 9 مراكز واحتل المنتخب الافواري الترتيب رقم 22 بعد هبوطه 6 مراكز عن الترتيب السابق.
وشهد المنتخب الجابوني طفرة ملحوظة بعد صعوده 4 مراكز ليحتل الترتيب رقم 44 بعد فوزه علي منتخب الكاميرون والتعادل مع تونس والهزيمة من زامبيا وشهد التصنيف هبوط كل من بوركينا فاسو ومالي حيث احتلتا المركزين 51 و53 بعد الخروج من الدور الأول للبطولة.
وبالرغم من انسحاب فريق توجو من البطولة ولكنه صعد للمركز 70 متقدماً مركزاً وحيداً وصعد المنتخب الزامبي إلي المركز 73 بعد صعوده 11 مركزاً عقب نتائجه الرائعة في البطولة واحتلاله المركز السابع وصعد المنتخب المالاوي 17 مركز دفعة واحدة ليحتل بها الترتيب رقم 82 بينما قفزت أنجولا 7 مراكز لتتقدم للمركز 88 بعد نجاحها في الصعود إلي الدور الثمانية في البطولة.
أكد الكابتن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني أن وجود المنتخب ضمن أفضل 10 منتخبات في العالم هو إنجاز جديد يأتي علي خلفية إنجاز بطولة أمم أفريقيا بأنجولا.
قال لاشك إنها سعادة كبيرة خاصة أنها المرة الأولي التي نصل فيها إلي هذا المركز ولكن يجب ألا يكون هذا التصنيف هو مقياس الحكم علي المنتخب خاصة أن هذا التصنيف غير ثابت ويتغير طبقاً لعدد المباريات سواء الودية أو الرسمية ونتائجها والفترة القادمة لن يكون للمنتخب ارتباطات خاصة في فترة كأس العالم وبالتالي فسيتغير التصنيف.
أكد المدرب العام أن إنجاز أمم أنجولا كان مستحقاً في ضوء العزيمة والإصرار لدي اللاعبين والجهاز الفني وشدد غريب علي أن تكريم الرئيس مبارك للمنتخب رغم الهزيمة في المباراة الفاصلة بالسودان كانت السبب الرئيسي في الإنجاز الكبير الذي تحقق وطالب شوقي غريب جماهير مصر بالتواجد المكثف باستاد القاهرة غداً حتي يحتفلوا مع المنتخب وتتم المساندة لأشقائنا ضحايا السيول مشيراً إلي سعادته الكبيرة بهذه اللفتة وأكد أنها واجب علي المنتخب خاصة أننا أبناء وطن واحد.
من جانبه قال الكابتن حمادة صدقي مدرب المنتخب إن الحصول علي المركز العاشر يعد مصدراً للفخر للجيل الحالي من اللاعبين والجهاز الفني وأضاف أنه نتاج جهود كبيرة ونتائج متراكمة علي مدي عامين مضت انتهت بالحصول علي اللقب الأفريقي الثالث علي التوالي.
من جانبه أكد الكابتن هاني مصطفي الوزير المفوض ومدير إدارة النشاط الرياضي بجامعة الدول العربية أن الاتحاد الدولي أنصف المصريين أخيراً وقال إن هذا المركز مستحق لهذا المنتخب بعد الأداء الراقي والرائع الذي قدمه خلال البطولة.
قال لقد صنع اللاعبون إنجازاً ولا في الأحلام بالحصول علي اللقب الأفريقي الثالث علي التوالي وأكد أنهم عوضوا الجماهير عن عدم التأهل للمونديال مشيراً إلي أن هذا التصنيف أرضي طموحنا كثيراً وقال إن توالي الإنجازات والانتصارات يسعدنا.
حرصت وكالات الأنباء العالمية ومعها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" علي إبراز الإنجاز الأخير الذي حصل عليه منتخبنا الوطني.
وقد أفرد الموقع الرسمي للفيفا مساحة شاسعة في صدر صفحاته للحديث عن هذا الإنجاز المصري.
ذكر "الفيفا" في تقرير له أن كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في أنجولا وأحرز منتخبنا الوطني لقبها كان لها أثر واضح في دخول الفراعنة ضمن قائمة الكبار فبينما واصل الماتادور الإسباني سيطرته علي التصنيف في المركز الأول تمكن منتخب مصر من القفز 14 مركزاً دفعة واحدة ليحتل المركز العاشر وذلك عقب فوزه بالبطولة الأفريقية الثالثة له علي التوالي.
وأضاف تقرير الفيفا أن هذا التصنيف لا يعتبر هو الأفضل في تاريخ مصر ولكنه ثاني أفضل ترتيب لمنتخب أفريقي منذ إنشاء التصنيف عندما نجح المنتخب النيجيري في الوصول إلي المركز الخامس في أبريل .1994
وعرض الفيفا أيضاً في تقرير آخر بعضاً من الأرقام القياسية للفراعنة منها الفوز بلقب أفريقيا ثلاث مرات متتالية ومروراً بخوضه 19 مباراة في البطولة بدون تلقي هزيمة واحدة وانتهاء بالحفاظ علي نظافة الشباك خلال المباريات النهائية الأربعة.
أما وكالة رويترز العالمية فقد حرصت علي تقديم تقرير مطول عن الإنجاز المصري مستعرضة خلاله تصريحات لسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة حول هذا الإنجاز مشيرة إلي أن منتخب مصر يعيش حالياً مرحلة الارتقاء من أحسن إلي أحسن مؤكدة أن ما حققته مصر يعتبر إنجازاً غير مسبوق بعدما ارتفع رصيدها من النقاط إلي 1069 نقطة.
وأضافت أن دخول الفراعنة ضمن قائمة العشرة الكبار يعتبر مصدر فخر للجيل الحالي من اللاعبين المصريين والجهاز الفني للفريق تحت قيادة حسن شحاتة.
وعلل تقرير رويترز هذه الإنجازات بالمجهود الكبير التي أدت في النهاية إلي نتائج متراكمة علي مدار العامين الأخيرين وضعت المصريين علي القمة.
أما ال"بي.بي.سي" فذكرت في تقريرها أن دخول مصر ضمن قائمة الكبار يعتبر مفاجأة سارة لملايين المشجعين في مصر والوطن العربي كما أنه جاء ليكون بمثابة تكريماً للفراعنة علي ما قدموه من إمتاع وإبداع في النسخ الأربعة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية بالإضافة إلي المستوي اللافت الذي ظهروا عليه في كأس القارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير البحار
عضو مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط : 33046
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفراعنة العاشر على العالم .....   الخميس فبراير 04, 2010 10:50 am

هههههههههههههه .. حسن شحاته يا معلك خليت العالم كله يتعلم ..... الفم مليون مبروك للمصريين هذا الانجاز العالمى ويارب دايما على طول منتصريين farao farao farao farao farao farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The.Last.Legion
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 133
نقاط : 35646
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2009
العمر : 27
الموقع : بنها العسل

مُساهمةموضوع: رد: الفراعنة العاشر على العالم .....   الخميس فبراير 04, 2010 10:54 am

الف مبروك لمنتخبنا الوطنى هذا الانجاز التاريخى وحصوله على الترتيب العاشر عالميا والاول عربيا وافريقيا ... ولكن للاسف هذه الارقام ستهبط بسرعة كبيرة بسبب عذم مشاركة منتخبنا الوطنى فى بطولة كاس العالم القادمة الذى سنفتقده نحن والعالم كثيرا .. لكن بالطبع ستعود الكرة المصرية مرة اخرى بسرعة للانجازات دايما يا مصريين king king king king king king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفينة الصحراء
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 33294
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الفراعنة العاشر على العالم .....   الخميس فبراير 04, 2010 10:57 am

شكرا لمرورك يا امير البحار ... وشكرا لمرورك يا حماده وكلامك صح طبعا لاننا للاسف هنفتقد بطل افريقيا فى كاس العالم .. لكن الحمد لله احنا عوضنا عدم التاهل لكاس العالم بالفوز المستحق لكاس افريقيا .. ويكفى فوزنا المشرف والساحق على الجزائر برباعية نظيفة :: cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفراعنة العاشر على العالم .....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اخبار الرياضة :: الرياضة المحلية-
انتقل الى: